تكنولوجيا

''اتصالات'' تستضيف Airspeed...
الأحد 17 أكتوبر 2021
 ''الغضب الناجم عن ا...
الأحد 17 أكتوبر 2021
إل جي تجلب التقنيات ال...
الأحد 17 أكتوبر 2021

تكنولوجياالسبت 18 سبتمبر 2021

الأمير وييام يعلن عن قائمة من 15 مرشحاً متأهلين للتصفيات النهائية في النسخة الافتتاحية من جائزة إيرثشوت بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني


أعلنت اليوم جائزة البيئة العالمية 'إيرثشوت' (Earthshot Prize) عن أول قائمة لها تضم 15 مرشحاً تأهلوا للتصفيات النهائية، لكل منهم فرصة الفوز بمليون جنيه إسترليني، مما يمكّنهم من دعم حلولهم المبتكرة لأكبر التحديات البيئية التي تواجه الكوكب.

وفي هذا السياق، قال الأمير وليام: 'منذ أكثر من نصف قرن، ساهم البرنامج القمري الطموح 'مونشوت' الذي أطلقه الرئيس كينيدي، بتوحيد ملايين الأفراد حول الهدف المتمثل في هبوط الإنسان على سطح القمر. وتهدف جائزة إيرثشوت، التي تستوحي فكرتها من ذلك الهدف، إلى حشد العمل الجماعي حول قدرتنا الفريدة على الابتكار واجتراح حلول للمشكلات وإصلاح كوكبنا برمته'.

وأضاف: 'يشرفني أن أقدم 15 مبتكرًا وقائدًا ورؤيوياً، يشكّلون المجموعة الأولى من المرشحين المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة البيئة العالمية ’إيرثشوت‘ (Earthshot Prize). إنهم يعملون بالعجلة المطلوبة في هذا العقد الذي يعدّ حاسماً بالنسبة للحياة على الأرض، وسيشكّلون مصدر إلهام لنا جميعاً بتفاؤلهم من قدرتنا على مواجهة أكبر التحديات في تاريخ البشرية'.

تعد جائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize)، التي أطلقها الأمير وليام والمؤسسة الملكية في أكتوبر 2020، أكثر جائزة بيئية عالمية مرموقة في التاريخ. إسوة بالرئيس جون إف. كينيدي الذي أطلق برنامجه 'مونشوت' منذ حوالى 60 عاماً، تهدف جائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize) إلى السماح للأفراد بإطلاق العنان لموجة غير مسبوقة من الابتكار والقيادة لمواجهة أكبر تحدياتنا البيئية. وسوف تُمنح جائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize) سنوياً خلال العقد المقبل، وصولاً إلى اكتشاف ما مجموعه 50 فائزًا.

وستُمنح جائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize) إلى خمسة من هؤلاء المرشحين النهائيين الخمسة عشر، إلى جانب جائزة نقدية بقيمة مليون جنيه إسترليني لتمويل أفضل الحلول لأهداف 'إيرثشوت' الخمسة والمتمثلة في: حماية الطبيعة وإصلاحها، تنقية الهواء، إحياء المحيطات، بناء عالم خالٍ من النفايات وإصلاح المناخ. وسوف يُعلن عن الفائزين الخمسة خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في 17 أكتوبر في قصر ألكسندرا في لندن، وتبثه كل من 'بي بي سي وان' في المملكة المتحدة و'ديسكفري+' حول العالم.

وتتضمن قائمة المرشحين المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize) لعام 2021 كلاً من:

عن فئة حماية الطبيعة وإصلاحها:

- مؤسسة 'بول بول'، جمهورية الكونغو الديمقراطية

نموذج مجتمعي ملهم لحماية فصيلة الغوريلا وسبل العيش المحلية.

- جمهورية كوستاريكا

مخطط ريادي يدفع للمواطنين المحليين لإصلاح المنظومات البيئية الطبيعية التي أدت إلى إعادة إحياء الغابات الاستوائية.

- 'ريستور'، سويسرا

منصة إلكترونية مبتكرة تربط المشاريع المحلية الرامية للحفاظ على البيئة وتمكّنها.

عن فئة تنقية الهواء:

- تطبيق 'بلو ماب'، الصين

قاعدة البيانات البيئية العامة الأولى في الصين التي تمكّن المواطنين من محاسبة الأفراد الملوثين للبيئة.

- تاكاشار، الهند

تكنولوجيا رائدة تهدف إلى ابتكار منتجات مربحة من المخلفات الزراعية وتضع حداً لاحتراق المحاصيل.

- فينيشا أوماشانكار، الهند

طالبة مبدعة وناشطة تبلغ من العمر 14 عامًا، قام بتصميم عربة كي تعمل بالطاقة الشمسية مزودة بميزة تمكّن من تحسين نوعية الهواء في جميع أنحاء الهند.

عن فئة إحياء المحيطات:

- كورال فيتا، جزر البهاماس

ابتكار ثوري فعلي في زراعة المرجان قادر على إصلاح الشعاب المرجانية المحتضرة في عالمنا.

- 'ليفينج سي وولز'، أستراليا

ألواح مبتكرة قابلة للتكرار للجدران البحرية تعيد الكائنات البحرية إلى الخطوط الدفاعية البحرية الساحلية.

- 'بريستين سيز'، الولايات المتحدة الأمريكية

برنامج عالمي غير مسبوق يهدف إلى حماية مساحة 6.5 مليون كيلومتر مربع من محيطات العالم.

عن فئة بناء عالم خالٍ من النفايات:

- مراكز لفضلات الأطعمة بمدينة ميلانو بإيطاليا

مبادرة على مستوى المدينة ساهمت بشكل كبير في الحد من فضلات الأطعمة بالتزامن مع التصدي لآفة الجوع.

- سانيرجي، كينيا

حل الصرف الصحي الدائري يحوّل المخلفات البشرية إلى منتجات آمنة للمزارعين المحليين.

- 'ووتا بوكس'، اليابان

محطة صغيرة لمعالجة المياه تحوّل 98 في المائة من مياه الصرف إلى مياه نظيفة.

عن فئة إصلاح المناخ:

- المحلل الكهربائي المصنوع من أغشية التبادل الأنيوني، تايلاند/ألمانيا/إيطاليا

تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر المبتكرة لتحويل الطريقة التي من خلالها يمكننا تزويد منازلنا ومبانينا بالطاقة.

- كبسولات 'ريدي'، نيجيريا

كبسولات الطاقة التي تعمل بالطاقة الشمسية تجعل الكهرباء ميسورة التكلفة ومتاحة للجميع في المجتمعات الفقيرة المحرومة من الطاقة.

- سول بازار، بنغلاديش

شبكة تبادل الطاقة الأولى بين نظيراتها في العالم في بلاد تقع على خطوط المواجهة الأمامية للتغير المناخي.

هذا وسيتلقى جميع المرشحين النهائيين الـبالغ عددهم 15 دعمًا من أعضاء التحالف العالمي لجائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize)، وهي شبكة غير مسبوقة من الشركات العالمية، الذين سيساعدون المرشحين على نشر حلولهم على نطاق أوسع لتحقيق أثر أكبر.

ومن بين هؤلاء المرشحين النهائيين الخمسة عشر، سيتم اختيار الفائزين الخمسة من قبل مجلس جائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize)، وهو فريق متنوع يضم مجموعة من المؤثرين مثل: صاحب السمو الملكي الأمير وليام، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله من الأردن، والسير ديفيد أتينبارا، والدكتور نجوزي أوكونجو إيويالا، وإندرا نويي، وشاكيرا مبارك، وكريستينا فيغيريس، ولويزا نويباور، وكيت بلانشيت، وياو مينغ، ودانييل ألفيس دا سيلفا، وإرنست جيبسون، وهندو أومارو ابراهيم، وجاك ما، وناوكو يامازاكي.

وفي الجولة التي تسبق حفل توزيع الجوائز في 17 أكتوبر، ستصدر كل من 'بي بي سي' و'ديسكفري' سلسلة وثائقية من 5 أجزاء بعنوان 'جائزة إيرثشوت (Earthshot Prize): إصلاح كوكبنا'، ستضم أعضاء مجلس جائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize) بمن فيهم الأمير وليام وشاكيرا مبارك ودانييل ألفيس دا سيلفا والسير ديفيد أتينبارا.

للمزيد من المعلومات حول المرشحين النهائيين وجائزة 'إيرثشوت' (Earthshot Prize)، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.earthshotprize.org، وإرسال بريد إلكتروني إلى كلير سترو على العنوان التالي: TEPmedia@freuds.com, وتحميل حزمة الوسائط هنا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210917005454/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني