رعاية صحية

ريزن فارماسوتيكالز إي...
الخميس 14 أكتوبر 2021
سمور (SMOORE) تفوز بجائزة ...
الأربعاء 13 أكتوبر 2021
إقبال كبير على الجراح...
الاثنين 11 أكتوبر 2021

رعاية صحيةالجمعة 17 سبتمبر 2021

تم اعتماد إكزكيفيتي™ (موبوسيرتينيب) من تاكيدا من قِبل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية كأوّل علاج فموي مصمّم خصيصًا للمرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين لديهم طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري إي جي إف آر


- الموافقة بناءً على نتائج المرحلة التجريبية 2/1، التي أظهرت استجابات ملموسة سريريًا بمتوسط مدة استجابة يقارب 1.5 سنة

- الموافقة على اختبار تشخيصي مصاحب لتسلسل الجيل التالي بشكل متزامن لدعم تحديد المرضى الذين يعانون من طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري إي جي إف آر

أعلنت اليوم شركة 'تاكيدا' للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) ('تاكيدا') أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة قد وافقت على دواء 'إكزكيفيتي' ('موبوسيرتينيب') من 'تاكيدا' لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا المنتشر موضعيًا أو النقيلي مع طفرات عمليات إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' كما تمّ الكشف عنها بواسطة اختبار معتمد من إدارة الغذاء والدواء، الذين تطور مرضهم خلال الخضوع لعلاج كيميائي يعتمد على البلاتين أو بعده. إنّ 'إكزكيفيتي'، الذي مُنح مراجعة تمييزية وحاز على صفة العلاج الثوري وصفة المسار السريع وصفة العلاج اليتيم من إدارة الغذاء والدواء، هو العلاج الفموي الأول والوحيد المصمم خصيصًا لاستهداف طفرات عمليات إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر'. تمت الموافقة على هذا العقار بموجب 'الموافقة المُعجّلة' بناءً على معدل الاستجابة الإجمالي ومدّة الاستجابة. قد تكون الموافقة المستمرة على هذا العقار متوقّفة على التحقق ووصف الفائدة السريرية في تجربة مؤكّدة.

قالت تيريزا بيتيتي، رئيس وحدة أعمال الأورام العالمية، لدى 'تاكيدا': 'تقدم الموافقة على 'إكزكيفيتي' خيارًا علاجيًا جديدًا وفعالًا للمرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين يعانون من طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر'، مما يلبي حاجة مُلحة لهذا النوع من السرطانات الذي يصعب علاجه. 'إكزكيفيتي' هو العلاج الفموي الأول والوحيد المُصمم خصيصًا لاستهداف طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر'، ونحن متفائلون بشكل خاص من مدّة الاستجابات التي تمّ تسجيلها إذ بلغت عامًا ونصف العام تقريبًا بشكل متوسط. تعزز هذه الموافقة الفارقة التزامنا بتلبية احتياجات المرضى الذين لا يتلقون الخدمات الطبية الكافية ضمن مجتمع المصابين بالأورام.'

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشكل متزامن على اختبار 'اونكومين دي إكس تارغت' من 'تيرمو فيشر سيانتيفيك' باعتباره تشخيصًا مصاحبًا لتسلسل الجيل التالي لـ 'إكزكيفيتي' لتحديد المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين لديهم طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' يعد اختبار تسلسل الجيل التالي أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لهؤلاء المرضى، حيث يتيح تشخيصًا أكثر دقة مقارنةً باختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل الذي يكتشف أقل من 50 في المائة من طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر'.

أمّا باسي إيه جان، طبيب حائز على دكتوراه، في معهد دانا فاربر للسرطان فقال: ' هو سرطان لا يحظى بالخدمات الطبية الكافية ولم نتمكن من استهدافه بفعالية باستخدام مؤشرات 'إي جي إف آر تي كي آي' التقليدية'. 'تمثل الموافقة على ''إكزكيفيتي' ('موبوسيرتينيب') خطوة مهمة أخرى للمضي قدمًا حيث توفر للأطباء ومرضاهم علاجًا فمويًا جديدًا موجّهًا مصممًا خصيصًا لهذه الفئة من المرضى والذي أظهر استجابات مستدامة ومجدية سريريًا.'

هذا وقالت مارسيا هورن، المديرة التنفيذية لـ'إكزون 20 جروب' لدى 'آي كان' الشبكة الدولية لدعم مرضى السرطان: 'لقد واجه المرضى المصابون بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين لديهم طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' تاريخيًا مجموعة فريدة من التحديات خلال التعايش مع سرطان الرئة النادر للغاية الذي لا يحظى بالتشخيص الكافي فحسب، بل يفتقر أيضًا إلى خيارات العلاج المستهدفة التي يمكن أن تحسن معدلات الاستجابة. بصفتي مناصرة للمرضى تعمل مع المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين لديهم طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' وعائلاتهم كل يوم لمدة خمس سنوات تقريبًا، يسعدني أن أشهد تقدمًا مستمرًا في مكافحة هذا المرض المُدمر وأودّ أن أتوجّه بالشكر الجزيل للمرضى والأسر وأخصائيي الرعاية الصحية والعلماء في العالم الذين ساهموا في الموافقة على هذا العلاج الموجه الواعد.'

تعتمد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على النتائج المستخلصة من مجموعة المرضى الذين تلقوا سابقًا علاجًا يعتمد على البلاتين في المرحلة 2/1 من تجربة 'إكزكيفيتي'، والتي شملت 114 مريضًا مصابًا بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين لديهم طفرات عمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' من بين الذين تلقوا علاجًا سابقًا يعتمد على البلاتين وعولجوا بجرعة 160 ميليجرام. تم تقديم النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية لعام 2021 من تجربة المرحلة 2/1 وأظهرت معدّل استجابة عام مؤكد بنسبة 28 في المائة لكلّ لجنة مراجعة مستقلة (35 في المائة لكلّ مُحقق) بالإضافة إلى متوسّط مدّة استجابة بلغ 17.5 شهرًا لكل لجنة مراجعة، ومتوسط إجمالي للبقاء على قيد الحياة بلغ 24 شهرًا ومتوسط بقاء على قيد الحياة من دون تطوّر المرض بلغ 7.3 شهرًا لكل لجنة مراجعة مستقلة.

شملت التفاعلات السلبية الأكثر شيوعًا (> 20 في المائة) الإسهال والطفح الجلدي والغثيان والتهاب الفم والقيء وفقدان الشهية والداحس والإرهاق وجفاف الجلد وآلام العضلات والعظام. تتضمن معلومات الوصفة الطبيّة تحذيرًا بارزًا ضمن خانة سوداء لمتلازمة فترة 'كيو تي' الطويلة و 'تورساد دي بوانت' ('ضفيرة النتوءات')، وتحذيرات وإجراءات وقائيّة لمرض الرئة الخلالي/الالتهاب الرئوي، والتسمم القلبي، والإسهال.

أجربت مراجعة إدارة الغذاء والدواء ضمن إطار 'بروجيكت أوبيس'، وهي مبادرة أطلقها مركز التميّز للأورام التابع لإدارة الغذاء والدواء، والذي يوفر إطارًا لتقديم ومراجعة منتجات معالجة الأورام بشكل متزامن بين الشركاء الدوليين. نحن نتطلع إلى مواصلة عملنا مع الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم لتقديم 'موبوسيرتينيب' للمرضى.

تسليم المرحلة الأولى من المشاريع قيد التنفيذ من 'تاكيدا'

تتمتّع 'تاكيدا' بمركز يمكّنها من تحقيق نموّ على المدى القريب من خلال توسّع انتشار العلامة التجارية العالمية والمرحلة الأولى من المشاريع قيد التنفيذ الخاصة بها، والتي تتضمن العديد من الكيانات الجزيئية الجديدة الأفضل ضمن فئتها/الأولى ضمن فئتها مع إمكانية الحصول على الموافقات خلال السنة المالية 2024. تضمّ المرحلة الثانية من المشاريع قيد التنفيذ نحو 30 كيانًا جزئيًا جديدًا ومنصات الجيل التالي التي ستدعم النمو المستدام لشركة 'تاكيدا' خلال السنة المالية 2025 والسنوات التالية.

لمحة عن إكزكيفيتي (موبوسيرتينيب)

'إكزكيفيتي' هو مثبط التيروزين كيناز الفموي الأول ضمن فئته (تي كي آي) المصمم خصيصًا لاستهداف طفرات عمليات إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' بشكل انتقائي.

تمت الموافقة على 'إكزكيفيتي' في الولايات المتحدة لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا المنتشر موضعيًا أو النقيلي مع طفرات عمليات إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' بحسب ما تم الكشف عنها بواسطة اختبار معتمد من إدارة الغذاء والدواء، والذين تطور مرضهم خلال الخضوع لعلاج كيميائي يعتمد على البلاتين أو بعده.

تم أيضًا قبول نتائج المرحلة 3/1من تجربة 'موبوسيرتينيب' لكي تخضع للمراجعة من قبل مركز تقييم الأدوية في الصين للمرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا المنتشر موضعيًا أو النقيلي مع طفرات عمليات إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' الذين سبق وخضعوا لعلاج كيميائي شامل واحد على الأقلّ.

لمزيد من المعلومات حول 'إكزكيفيتي'، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.EXKIVITY.com. للحصول على معلومات الوصفة الطبية، بما في ذلك التحذير البارز ضمن خانة سوداء، يرجى زيارة https://takeda.info/Exkivity-Prescribing-Information.

لمحة عن إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' وسرطان الرئة غير صغير الخلايا

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يُعتبر سرطان الرئة غير صغير الخلايا أكثر أشكال سرطان الرئة شيوعًا، ويشكل نحو 85 في المائة من الحالات الجديدة لسرطان الرئة التي يتم تشخصيها حول العالم كلّ عام والبالغة 2.2 مليون حالة جديدة سنويًا حول العالم 1,2. ويُشكلّ المرضى الذين يعانون من إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' وسرطان الرئة غير صغير الخلايا نحو 1-2 في المائة من المرضى الذين يعانون سرطان الرئة غير صغير الخلايا، ويُعدّ هذا المرض أكثر شيوعاً لدى السكان الآسيويين مقارنة بالسكان الغربيين3-7. ويحمل هذا المرض تشخيص أسوأ من التحوّلات في مستقبل عامل النمو البشري ('إي جي إف آر') إذ تقدّم مثبطات تيروزين الكيناز الحالية لمستقبل عامل النمو البشري والعلاج الكيميائي منافع محدودة لهؤلاء المرضى.

وتلتزم 'تاكيدا' باستكمال الأبحاث والتطوير لتلبية احتياجات مرضى سرطان الرئة من خلال اكتشاف وتطوير الأدوية الهادفة إلى التغيير..

معلومات هامة عن السلامة لدى تناول 'إكزكيفيتي'

متلازمة فترة 'كيو تي' الطويلة و تورساد دي بوانت ('ضفيرة النتوءات'): يمكن أن يتسبب 'إكزكيفيتي' بالإصابة بمتلازمة فترة 'كيو تي' الطويلة المصححة لمعدل ضربات القلب والتي نشكّل خطرًا على الحياة، بما في ذلك تورساد دي بوانت ('ضفيرة النتوءات')، والتي يمكن أن تكون فتاكة، لذا يجب مراقبة فترة 'كيو تي' المصححة لمعدل ضربات القلب والإلكتروليت الأوّلي وبشكل دوري أثناء العلاج. زيادة وتيرة المراقبة لدى المرضى الذين يعانون من عوامل الخطر المرتبطة بمتلازمة فترة 'كيو تي' الطويلة. تجنب استخدام الأدوية المصاحبة المعروفة بإطالة فترة 'كيو تي' واستخدام مثبطات 'سي واي بيه 3 آي' القوية أو المعتدلة مع 'إكزكيفيتي'، والتي قد تطيل فترة 'كيو تي'. يجب الامتناع عن تناول 'إكزكيفيتي' أو تقليل الجرعة أو التوقف عن تناول 'إكزكيفيتي' بشكل دائم بناءً على شدة متلازمة فترة 'كيو تي' الطويلة.

مرض الرئة الخلالي/الالتهاب الرئوي: مراقبة المرضى لكشف أيّ أعراض رئوية جديدة أو متفاقمة قد تدلّ على الإصابة بمرض الرئة الخلالي/الالتهاب الرئوي. منع المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بمرض الخلالي فورًا عن تناول'إكزكيفيتي' والتوقف بشكل دائم عن تناول 'إكزكيفيتي' بشكل دائم إذا تم تأكيد الإصابة بمرض الرئة الخلالي/الالتهاب الرئوي.

التسمم القلبي: مراقبة وظائف القلب، بما في ذلك الكسر القذفي للبطين الأيسر الأوّلي، وأثناء العلاج. الامتناع عن تناول الدواء، أو تناوله بجرعة مخفّضة، أو التوقف عن تناوله بشكل دائم على أساس الشدّة.

الإسهال: قد يؤدي الإسهال إلى الجفاف أو الاختلال في الإلكتروليت، مع أو من دون قصور كلوي. يجب مراقبة الإلكتروليت ونصح المرضى ببدء استخدام عامل مضاد للإسهال في النوبة الأولى من الإسهال وزيادة تناول السوائل والإلكتروليت. الامتناع عن تناول الدواء، أو تناوله بجرعة مخفّضة، أو التوقف عن تناوله بشكل دائم على أساس الشدّة.

السمية الجنينية: يمكن أن يسبب ضررًا للجنين. إطلاع الإناث اللواتي يتمتّعن بالقدرة الإنجابية على المخاطر المُحتملة على الجنين واستخدام وسائل منع الحمل غير الهرمونية الفعالة.

التزام 'تاكيدا' بعلم الأورام

تتمثل مهمتنا الأساسية بمجال البحث والتطوير في تقديم أدوية جديدة للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان حول العالم من خلال التزامنا بالعلوم، والابتكارات الثورية، وشغفنا بتحسين حياة المرضى. كما نهدف للحفاظ على ابتكارنا وميزتنا التنافسية لتوفير العلاجات التي يحتاجها المرضى، سواء أكان ذلك من خلال علاجاتنا في مجال أمراض الدم أو مجموعتنا القوية من المنتجات أو عقاقير الأورام الصلبة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takedaoncology.com.

لمحة عن شركة 'تاكيدا' للصناعات الدوائيّة

تعتبر شركة 'تاكيدا' للصناعات الدوائيّة المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانيّة عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز 'تاكيدا' جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجيّة الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الجينية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء خطوط منتجات قويّة ومتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى 'تاكيدا' بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحيّة في حوالي 80 بلداً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يعني 'البيان الصحفي' هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة 'تاكيدا' للصناعات الدوائيّة المحدودة ('تاكيدا') في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

إن الشركات التي تمتلك فيها 'تاكيدا' استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت 'تاكيدا' تلجأ في بعض الأحيان إلى استعمال اسم 'تاكيدا' بغرض التسهيل للإشارة إلى 'تاكيدا' وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات 'نحن' و'خاصتنا' أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديها. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يفيد تحديد الشركة أو الشركات بعينها.

بيانات تطلعيّة

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال 'تاكيدا' المستقبليّة وموقعها المستقبلي ونتائج العمليّات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة 'تاكيدا'. ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعيّة كلمات مثل 'نهدف'، أو 'نخطط'، أو 'نعتقد'، أو 'نأمل'، أو 'نستمر'، أو 'نتوقع'، أو 'نسعى'، أو 'نعتزم'، أو 'نحرص'، أو 'سوف'، أو 'قد'، أو 'يجب'، أو 'سيكون'، أو 'يستطيع'، أو 'نتكهّن'، أو 'نقدّر'، أو 'نستشرف'، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعيّة في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات شركة 'تاكيدا' اعتباراً من تاريخه. وتستند البيانات التطلعيّة إلى افتراضات حول عدد من العوامل المهمة بما في ذلك العوامل التالية التي يُمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعليّة بشكل مادي عن تلك المُعبر عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعيّة: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالميّة لشركة 'تاكيدا'، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان والولايات المتحدة الأمريكيّة، والضغوطات التنافسيّة والتطورات، والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها بما في ذلك الإصلاحات العالميّة التي تطال الرعاية الصحيّة، والتحديات الكامنة في عمليّة تطوير منتجات جديدة بما في ذلك عدم اليقين من النجاح السريري وقرارات السلطات التنظيميّة وتوقيت هذه القرارات، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحاليّة، وأي صعوبات أو تأخير في التصنيع، والتقلبات في أسعار الفائدة وأسعار صرف العملات، والادعاءات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو الواعدة، وتأثير الأزمات الصحيّة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد على شركة 'تاكيدا' وعملائها ومورديها بما في ذلك الحكومات الأجنبيّة في البلدان التي تعمل فيها 'تاكيدا' أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ أساسيّة لعمليّات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليّات، وغيرها من العوامل المحددة في أحدث تقرير سنوي لـ'تاكيدا' وفق النموذج '20-إف' وتقارير 'تاكيدا' الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة، والمتاحة على الموقع الإلكتروني لشركة 'تاكيدا': https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو على على الموقع الإلكتروني للهيئة www.sec.gov. ولا تتحمّل 'تاكيدا' موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج أو بيانات 'تاكيدا' في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو ضمان أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من 'تاكيدا'.

معلومات طبّيّة

يتضمّن هذا البيان الصحفي معلومات حول منتجات قد لا تكون متاحة في جميع الدول، أو قد تكون متوفرة تحت علامات تجارية مختلفة أو لاستعمالات مختلفة أو بجرعات مختلفة أو بعيارات مختلفة. ولا تشكّل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي التماسًا أو ترويجًا أو إعلانًا لأي من العقاقير، بما فيها تلك التي لا تزال قيد التطوير.

1 إحصاءات السرطان العالمية 2020 من 'سانغ إتش': تقديرات 'غلوبوكان' الخاصة بالإصابة والوفيات في جميع أنحاء العالم لـ 36 نوعًا من السرطان في 185 دولة. /https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/33538338. آخر دخول في 27 مايو 2021

2 الجمعية الأمريكية للسرطان. ما هو سرطان الرئة غير صغير الخلايا. https://www.cancer.org/cancer/non-small-cell-lung-cancer/about/what-is-non-small-cell-lung-cancer.html.

3 ريس، جوناثان دبليو. طفرات متنوعة لعمليات إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' والتعديلات الجزيئية المتزامنة التي تم تحديدها من خلال التنميط الجينومي الشامل للمرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا. https://www.jto.org/article/S1556-0864(18)30770-6/fulltext آخر دخول في 7 أبريل 2020.

4 فانغ ، وينفنغ. 'بي إم سي كانسر'. طفرات متنوعة لعمليات إدخال 'إكزون 20' على مستقبل عامل النمو البشري 'إي جي إف آر' والاستجابة لتناول 'أوزيمرتينيب' في حالات سرطات الرئة غير صغير الخلايا. https://bmccancer.biomedcentral.com/articles/10.1186/s12885-019-5820-0. أخر دخول في 7 أبريل 2020.

5 كوباياشي واي، ميتسودومي تي. ليست كل طفرات مستقبلات عامل النمو البشري في سرطان الرئة متساوية: وجهات نظر استراتيجية العلاج الفرديّ. علوم السرطان. 2016؛ 107 (9): 1179-1186. معرّف الغرض الرقمي: 10.1111/cas.12996

6 ياتابيه واي، كير كي إمن وتومو إيه، وآخرون. ممارسات اختبار طفرة مستقبلات عامل النمو البشري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: نتائج مسح تشخيصي متعدد المراكز. جاي ثوراك علم الأورام 2015؛ 10(3): 438-445. معرّف الغرض الرقمي: 10.1097/JTO.0000000000000422

7 كريس إم جاين جونسون بي إي، بيري إل دي، وآخرون. استخدام فحوصات متعددة للمسببات السرطانيّة في سرطانات الرئة لاختيار الأدوية الموجهة. جاما. 2014؛ 2006-1998 :(19)311. معرّف الغرض الرقمي: 10.1001/jama.2014.3741

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع 'بزنيس واير' (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210915006101/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.